Podchaser Logo
Home
تماعط الشوش والوصول إلى الحقيقة

تماعط الشوش والوصول إلى الحقيقة

Released Sunday, 18th November 2018
Good episode? Give it some love!
تماعط الشوش والوصول إلى الحقيقة

تماعط الشوش والوصول إلى الحقيقة

تماعط الشوش والوصول إلى الحقيقة

تماعط الشوش والوصول إلى الحقيقة

Sunday, 18th November 2018
Good episode? Give it some love!
Rate Episode

طوال حياة الإنسان وهو يعيش في صراع بين عدة قوى، تتحكم به. لكن نحن، في هذه الأيام، نعيش في عصر صراع الشبكات الاجتماعية، فكلنا دون استثناء لا نفهم الآخر. المساحات ضيقة، وسوء الفهم هو الغالب، الشحن والصراعات والكراهية في أوجها، والتي دون أدنى شك، لا تعكس واقعنا الحقيقي.

في هذه الحلقة ضيفنا هو سلطان العامر، نرجع تكّة للوراء لمعرفة كيف أصبح سلطان ما هو عليه اليوم، البداية وأصعب جامعة في العالم، وكيف تغيرت أفكاره، وكيف انتقل من مهندس كهربائي إلى دكتوراه فلسفة وعلوم سياسية في جامعة جورج تاون.

تحدث عن عدد من القضايا التي أُثيرت مؤخرًا، ما هو تعريف الوطنجية برأيه، هل القومية السعودية تخالف القومية العربية الإسلامية؟ قطعًا لا، كما يقول. ماذا عن تدويل الحرمين، عزمي بشارة، جمال خاشقجي، الذباب الالكتروني في الأنحاء، وماهي الحسبة الاقتصادية لحرية التعبير في السعودية. لحظة، هل انتهت النقاشات في هذه الحلقة؟ طبعًا لا. فكما يقول تماعط الشوش مع الآخرين هي الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الحقيقة.

الحلقة 102 من بودكاست فنجان مع سلطان العامر، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. تستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected]

وأيضًا، نبحث عن موظفين في مدينة “جدة”، بدوام كامل في مجال صناعة الأفلام والإنتاج. راسلونا على [email protected].

Links:

See omnystudio.com/listener for privacy information.

Show More

Unlock more with Podchaser Pro

  • Audience Insights
  • Contact Information
  • Demographics
  • Charts
  • Sponsor History
  • and More!
Pro Features