Podchaser Logo
Home
180: المعركة الأخيرة ضد داعش

180: المعركة الأخيرة ضد داعش

Released Sunday, 5th April 2020
Good episode? Give it some love!
180: المعركة الأخيرة ضد داعش

180: المعركة الأخيرة ضد داعش

180: المعركة الأخيرة ضد داعش

180: المعركة الأخيرة ضد داعش

Sunday, 5th April 2020
Good episode? Give it some love!
Rate Episode

عمر محمد وأحيانًا عين الموصل، وموريس ميلتون في أحيان أخرى، تعددت الأسماء والبطل واحد. عمر هو مؤرخ عراقي من الموصل، بدأ اهتمامه بالتاريخ بعد دخول الأميركان للعراق في 2003 حين خشي على التاريخ الذي سيكتب عن تلك الفترة من الضياع أو التزييف. 

وللسبب نفسه بدأ بالتدوين اليومي وتسجيل أحداث المرحلة عندما سقطت الموصل في يد داعش عام 2014، في البداية فتح صفحة عين الموصل على فيسبوك بغرض توثيق الأحادث التي كانت تجري بعد دخول داعش، إلا أن بعد مرور فترة اكتسبت الصفحة شهرة نسبية وأصبحت قنوات ومواقع الأخبار العامية ينقلون الأحداث عنها، فداعش كانت قد أغلقت جميع الصحف والقنوات التي قد تغطي الأخبار اليومية أو تشوش على السردية التاريخية التي تحاول نشرها للعالم.

وبذلك أصبح أحد ألد أعدائهم، الذين لايزالون يرسلون له رسائل تهديد بأشنع التتفاصيل.عام 2015  اضطر عمر لمغادرة المدينة مهربًا، يرافقه في السيارة داعشي والحطة الأولى مدينة الرقة السورية وداعش حتى يكتب له عمر جديد. يحاول ترسيخه في إعلاء صوت شباب النوصل وإعادة بث الحياة في المدينة.

  الحلقة 180 من بودكاست فنجان، مع عمر محمد. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على:[email protected]

الروابط:



 

 

Show More

Unlock more with Podchaser Pro

  • Audience Insights
  • Contact Information
  • Demographics
  • Charts
  • Sponsor History
  • and More!
Pro Features