Podchaser Logo
Home
المقاولات والإنشاءات مع ماجد المحيميد

المقاولات والإنشاءات مع ماجد المحيميد

Released Friday, 14th August 2020
Good episode? Give it some love!
المقاولات والإنشاءات مع ماجد المحيميد

المقاولات والإنشاءات مع ماجد المحيميد

المقاولات والإنشاءات مع ماجد المحيميد

المقاولات والإنشاءات مع ماجد المحيميد

Friday, 14th August 2020
Good episode? Give it some love!
Rate Episode

واليوم نجدد اللقاء معكم بحلقة مميزه ومع ضيف متميز وبارع في مجاله نناقش فيها كل ما يتعلق ببناء منزل العمر من مقاولات وإنشاءات وأفكار وحلول للمشاريع السكنية والتجارية.... وضيفنا في هذه الحلقة المتألق المبدع الأستاذ / ماجد المحيميد.

الضيف العزيز الأستاذ / ماجد المحيميد (مؤلف كتاب مراحل بناء الفلل السكنية / مختص في بناء الفلل السكنية وخبرة في مجال البناء والعمارة منذ عشرات السنين/ المدير العام لمؤسسة للبناء فنون).

إعداد وتقديم / ثامر فهد الغفيلي

مهندس الصوت / صالح السندي

محاور اللقاء

المحور الاول (اختيار المقاول)ماهي معايير اختيار المقاول المناسب؟ ومالذي يجب التنبيه عليه في هذه المرحلة؟

المحور الثاني (العقود)ماهي اهم البنود التي يجب ان تكتب في عقد الاتفاق بين الطرفين وهل يجب مراجعتها من قبل مكتب محاماة؟هل تؤيد وجود صيغة أواكثر موحده للعقود وذلك لتسهيل الإجراءات؟

المحور الثالث (جودة العمل والأسعار)الجودة والسعر والترابط بينهما.لماذا تختلف تسعيرة الشركات عن الافراد في مجال المقاولات (الجودة والضمانات ،إيجار المقر ، الكفالة ورسوم الفيز والاستقدام ، خسائر نتيجة توقف النشاط او قلة الاعمال)؟

المحور الرابع (الإشراف الهندسي ومدير الموقع)ماهي أهمية التعاقد مع مكتب للإشراف الهندسي وماذا يعني غيابه او ضعف جودة عمله في الموقع؟ماهي أهمية مدير الموقع (المشرف العام) على سير عمل المشروع وجودته وتأثير خبرة المشرف العام على البناء والتشطيبات للموقع.

المحور الخامس (مواد البناء / التوريد / التخزين)ماهو الأفضل للمستهلك من ناحية سرعة الإنشاء والتكاليف وتوفير الوقت والجودة (البناء بالمواد – او مصنعيه).

المحور السادس (التصميم الهندسي)ماهو اثر التصميم الهندسي سواء كان إيجابي او سلبي على قطاع الإنشاء للمشروع (شرح فائدة التعاقد مع جهة متخصصة في مجال التصميم الهندسي والعكس صحيح عند التعاقد مع جهات رديئة او سيئة).

المحور السابع (الغش التجاري)كيف يقع الغش التجاري وأين يكون شديد الخطورة (في العظم ام التشطيبات) وكم تكلفة إصلاحات اشهر مشاكل الغش التجاري في المباني.كيف يتجنب المستهلك مسالة الغش التجاري في المباني ويقلل من وجوده؟

المحور الثامن (الضمان)كيف ترد على محدودية الضمان في بعض الأعمال الإنشائية مثل عزل الأسطح والخزانات ودورات المياه وهل هي ذات فعالية؟ وماذا إذا حدث تلف لها أثناء عملية استكمال بناء المراحل الأخرى؟هروب او خروج المقاول الفرد او الشركات الاجنبية يهدد من استمرار الضمان او ضمان الإنشاء.ماهو رأيكم في تطبيق الكود السعودي وكذلك إجبار المقاول على التأمين الإجباري للمباني وهل سوف ترفع من سقف ميزانية المشروع او البناء بشكل عام.

المحور التاسع (اقتراحات وأفكار لتطوير القطاع)ماهي الهموم والصعاب والمشاكل التي تتعلق بقطاع المقاولات او الإنشاء وكيف تقترح تطويرها؟هل تقترح وجود بوابة لتصنيف المقاولين وتقييمهم بحسب معايير معينة كنسبة الأخطاء وتقييم العملاء وعدد الجوائز الممنوحة وغيرها.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع كذلك أن تقترح ضيفًا للبودكاست بمراسلتنا ‫من خلال العناوين التالية :-

Email

[email protected]

Twitter

https://twitter.com/BroadcastSa2

Instagram

https://www.instagram.com/broadcast.sa2

حقوق الطبع محفوظة لبودكاست ثقافة عقارية

https://www.ajzmsa.com

روابط زيارة صفحة ضيفنا الكريم

على تويتر

https://twitter.com/majedmohaimeed

رابط مؤسسة للبناء فنون

https://llbf.com.sa

Support the show: https://www.instagram.com/broadcast.sa2

See omnystudio.com/listener for privacy information.

Show More

Unlock more with Podchaser Pro

  • Audience Insights
  • Contact Information
  • Demographics
  • Charts
  • Sponsor History
  • and More!
Pro Features